آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

أسود الأطلس في امتحان صعب أمام الأسود غير المروضة

في امتحان لن يكون سهلا، يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم اليوم السبت نظيره الكاميروني برسم الجولة الأولى من الإقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا “الكاميرون 2019” بملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة ياوندي.

وتعتبر هذه المواجهة التي تجمع أسود الأطلس والأسود غير المروضة، أول محك حقيقي لأبناء هيرفي رونار بعد المشاركة في كأس أمم إفريقيا التي جرت بالغابون مطلع العام الجاري، وهي المواجهة التي ستكشف عن الكثير حول مستوى المنتخب الوطني الذي يراهن على الوصول إلى نهائيات “كان 2019”.

الناخب الوطني هيرفي رونار، يعرف جيدا صعوبة المباراة التي تنتظره اليوم، فهو الخبير بكرة القدم الإفريقية لسنوات عديدة من خلال تدريب منتخبات قوية، لذلك سيحاول التعامل بكل حذر مع هذه المواجهة التي ستكون مفتاحا مهما في هذه الإقصائيات في حالة تحقيق الفوز.

وقبل هذه المواجهة أشاد رونار بالتاريخ العريق للكرة الكاميرونية وتفوق منتخب الأسود غير المروضة على المغرب في تاريخ المواجهات.

وأكد رونار للصحافة الكاميرونية خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة اليوم أن المغرب لم يسبق له الانتصار على الكاميرون في 10 مواجهات “5 تعادلات و5 هزائم”، الأمر الذي يجعل المهمة بالنسبة للمدرب الفرنسي ليست باليسيرة.

وفي أخبار النخبة الوطنية، أجرى الأسود آخر حصة تدريبية أمس الجمعة 9 يونيو 2017 دامت لمدة ساعة على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية “ياوندي”، بحضور ممثلي وسائل الإعلام الوطنية التي انتقلت إلى دولة الكاميرون لتغطية هذه المباراة إلى جانب وسائل الإعلام المحلية.

وشكلت هذه الحصة التدريبية التي شارك فيها كل لاعبي المنتخب، فرصة للناخب الوطني هيرفي رونار لوضع آخر الترتيبات قبل المباراة الرسمية للأسود أمام منتخب الكاميرون، اليوم السبت على الساعة الثالثة بعد الزوال بالتوقيت المحلي (الثانية بعد الزوال بالتوقيت المغربي).

وكانت بعثة المنتخب الوطني قد وصلت إلى العاصمة الكاميرونية باوندي يوم الخميس الماضي بعد رحلة دامت 4 ساعات و50 دقيقة، انطلاقا من مطار المسيرة بأكادير.