أدب وفنون، خارج الحدود

“السيسي خائن” .. عبارة تتسبب في حذف حلقة من مسلسل مصري

أثار وجود عبارة “CC خاين” ضمن لقطة بالحلقة 14 من مسلسل “”لا تطفئ الشمس” الذي تبثه شاشة CBC، استغراب عدد من المشاهدين لأحداث الحلقة، قبل أن تبادر القناة إلى حذف الحلقة من على منصتها في يوتيوب.

واستمر حذف القناة للحلقة على يوتوب لساعات قبل أن تعود لبثها من جديد، بعد أن تم توضيب الحلقة وحذف المشهد الذي ظهرت فيه عبارة “CC خاين” على أحد الجدران دون أن يتم الانتباه لها أثناء تصوير الحلقة.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن الشركة المنتجة للمسلسل اعتذرت عما أسمته “الخطأ غير المقصود فى مونتاج نسخة الإنترنت من حلقة الأمس”، مضيفة أن “الخطأ أدى لظهور نص عبارة من مخلفات جماعة الإخوان”.

وفي السياق ذاته، أفاد موقع “اليوم السابع” أن محاميا تقدم ببلاغ للنائب العام، يطالب من خلاله بوقف عرض مسلسل “لاتطفئ الشمس”، بدعوى أن مخرج المسلسل تعمد إسناد دور البطولة فيه لـ “أحمد مالك الذي سبق وتعمد إهانة الشرطة المصرية فى عيدها”.

وأشار المصدر ذاته نقلا المحامي قوله إن مخرج هذا المسلسل يتعمد أن يظهر كبار المسؤولين بصورة حقيرة مهينة، عبر استخدامه لـ “عبارات كانت ترددها جماعة الإخوان الإرهابية”، بحسب تعبيره، مضيفا أن المحامي طالب “بوقف عرض هذا المسلسل، لحين انتهاء التحقيقات، وتقديم مخرج المسلسل للمحاكمة العاجلة، لاقترافه جريمة الإساءة وإهانة رئيس الدولة”.