مجتمع

رابطة علماء المغرب العربي: محاصرة قطر تخدم الصهاينة والصفويين

اعتبرت “رابطة علماء المغرب العربي”، أن قطع دول عربية علاقاتها مع دولة قطر وفرض الحصار عليها، “يصب في مصلحة العدو الصهيوني والصفوي المتربص بالأمة العداء والعدوان”.

وقالت الرابطة في بيان لها، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، إنه “بعد مسلسل التسلط الدموي الرافضي على العراق والمحرقة التي أدارها المجرم السفاح بشار الأسد في بلاد الشام، هاهي دول الخليج تستدرج بشكل فظيع وخطير جدا إلى عمل غير لائق، يزرع الخلاف المحرم شرعا بين الأشقاء وأفراد الأسرة الواحدة، مما قد يعصف بأمن الأمة ويوسع دوائر الصراع داخلها ويؤدي للعبث بمقدساتها ومقدراتها”.

وعبرت الهيئة التي تضم عددا من علماء الدول المغاربية، عن قلقها الشديد تجاه ما حدث لقطر، مشيرة إلى أن النصوص الشرعية الكثيرة تؤكد على وجوب مراعاة حق الأخوة والجوار، داعية “الجميع دون استثناء إلى الوعي بخطورة المرحلة وتفويت الفرصة على الأعداء، لتجنيب المنطقة مزيدا من الحروب والمآسي التي تعصف بمقوماتها الاجتماعية والدينية والسياسية والاقتصادية والثقافية، وتعبث باستقرارها وأمنها وقد لا يسلم من شررها أحد لا قدر الله”.

وحمل البيان “مجلس التعاون الخليجي مسؤولياته دون تأخير للقيام بمهمة رأب الصدع ولم الشمل وحل القضية وتجاوز الخلاف وإعادة الحق إلى نصابه والأمور إلى مجراها الطبيعي”، مشددة على ضرورة “أن تعي الشعوب المسلمة بما يراد بها من مخاطر التمزيق والتشتيت لتمكين المتربصين الصهاينة والصفويين وغيرهم من أعداء الأمة من مزيد التوسع والهيمنة وسرقة الثروات والمكتسبات”.

كما نبهت الرابطة، العلماء، وحذرهم من “مغبة التواني في بيان الحق للأمة والنصح لها حكاما وشعوبا، لاسيما في مثل هذه الأوقات العصيبة التي يقتضي الواجب الشرعي فيها فضح كل ظالم أو خائن أو معتدي يسعى لضرب ثوابت الأمة والمساس بوحدتها وتآخيها”، حسب البيان ذاته.

 

تعليقات الزوار

  • لمغاري عبدالله
    منذ 7 سنوات

    الله يستر! الاعراب اشد كفرا ونفاقا! اليس فيهم رجل رشيد؟