المغرب العميق

مسيرة احتجاجية بتنغير تضامنا مع الريف ورفعا للتهميش والإقصاء

خرجت فعاليات مدنية وحقوقية بمدينة تنغير، مساء أمس السبت، في مسيرة احتجاجية حاشدة، دعا إليها نشطاع الحراك الشعبي بتنغير، للتضامن مع الحراك الشعبي بالريف، والمطالبة بإطلاق سراح كل المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة التي عرفتها الحسيمة، ورفعا للتهميش والإقصاء على المدينة.

وانطلقت المسيرة احتجاجية من أمام ساحة البريد بمركز المدينة ليجوب المحتجون بعد ذلك الشارع الرئيسي، رافعين شعارات تضامنية مع معتقلي الحراك الشعبي بالريف، وتطالب برفع الاقصاء والتهميش وبالعدالة الاجتماعية والحرية والكرامة ومحاربة كل مظاهر الفساد والاستبداد.

وطالب المحتجون بتحسين الخدمات الاجتماعية والاقتصادية المقدمة لساكنة المدينة، وتوفير فرص الشغل لجميع المعطلات والمعطلين، وحماية الساكنة من كل أشكال الاستغلال، وتحسين الخدمات الصحية بالإقليم من خلال بناء مستشفى إقليمي يليق بالساكنة ويقيهم عذاب التنقل لمسافات طويلة من أجل الاستشفاء.

ودعا المشاركون في هذه المسيرة الاحتجاجية إلى العمل على توحيد النضالات بمختلف مناطق إقليم تنغير، وتفعيل لجان الحراك والتنسيق بين مختلف الهيئات والفعاليات من أجل تأسيس جبهة نضالية موحدة وتسطير ملف مطلبي وبنامج نضالي إقليمي موحد.