مجتمع

رافضون لمسيرة الرباط: “حنا عياشا.. والحسيمة عايشين حسن منا” (فيديو)

انتقد بعض الشباب ممن يوصفون بـ”العياشة”، المسيرة التي خرج فيها عشرات الآلاف بالرباط زول اليوم الأحد، للتضامن مع الحسيمة، معتبرين أن المتظاهرين يفتقدون للوطنية ولا يحملون العلم المغربي في احتجاجاتهم.

وقال أحد الشباب في تصريح لجريدة “العمق” أثناء المسيرة، إن “أبناء الحسيمة يعيشون أحسن منا، والناس دالحسيمة خرجوا على المغاربة”، مضيفا: “من حرر الريف من الإسبان هو المغرب، ولولا الملك لما كانت الحسيمة كما هي الآن”.

وتسائل: “هل يوجد أحد هنا (في مسيرة الرباط) يعبر عن وطنيته؟ أين راية المغرب؟ المغربية ليست بالكلام بل تضحية”، مردفا بالقول: “أنا عياش.. وعاش الملك”.

وأضاف شاب آخر بأن رفضهم للاحتجاجات هو خوفهم من أن يسير المغرب على نفس خطى ليبيا وسوريا اليمن والعراق، قائلا “حنا ما عندناش البترول والغاز، عندنا الفوسفاط قيمته أقل من النفط، وعايشين أفضل من كثير من الدول بملايين المرات”.

واعتبر المتحدث أنه يدافع عن أمن البلد، “حتى لا تتعرض والدتي وأختي وزوجتي للاغتصاب كما يحدث في سوريا بعد غياب الأمن” حسب قوله، فيما أشار آخر إلى أنه “لو لم تكن قوات الأمن والعسكر كما يطالب المتظاهرون، لكانت أمهاتنا وأخواتنا تغتصبن، عاش الأمن والبوليس والمغرب”، حسب تعبيره.