حصاد يضرب نظام العطل الذي أقره بلمختار في الصفر ويلغي الأقطاب

13 يونيو 2017 - 08:00

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مذكرة تقر بنظام عطل موحد بين مختلف الجهات والأقاليم، ويوحد كذلك بين أسلاك التعليم العالي الابتدائي والثانوي مع التعليم الجامعي.

المذكرة الحاملة للرقم “073×17” والموقعة بتاريخ 08 يونيو، والتي اطلعت جريدة “العمق” على مضمونها، همت تنظيم الموسم الدراسي المقبل 2017-2018، وحددت مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المبرمجة بالأسلاك التعليمية الثلاث، وكذا أقسام تحضير شهادة التقني العالي.

وقررت الوزارة توحيد العطل المدرسية بالنسبة لجميع الجهات، وأوضحت بأن الأمر تقرر بناء على نتيجة التقييم الذي نظمته الوزارة على مستوى جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بخصوص التقسيم الجهوي للعطل، والذي شاركت فيه عينات من جميع مكونات المنظومة التربوية (تلاميذ، أساتذة، مديرو المؤسسات التعليمية، مفتشون تربويون…) وكذا عينات من جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ ومن جمعيات المجتمع المدني.

وأكدت المذكرة على أن وزارة حصاد، حرصت على توزيع متوازن لفترات الدراسة والتحضير للامتحانات، وكذا العطل المدرسية، حيث عملت على برمجة عطلة مدرسية بعد كل سبعة أسابيع من الدراسة في المتوسط، مع توحيدها بين التعليم المدرسي والجامعي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“المنع” يطال وقفة احتجاجية لعاملات المطبخ وعمال الحراسة بسيدي سليمان

حلاق في أكادير ينهي خلافه مع طالب بعيار ناري من بندقية صيد

“لارام” تكشف عن برنامج رحلاتها الاستثنائية ابتداء من 15 يوليوز (اللائحة الكاملة)

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تأذن لتسويق “IQOS” باعتبارها منتجات تبغ معدلة المخاطر

المغرب: 249 إصابة جديدة بكورونا.. وتسجيل 380 حالة شفاء

تابعنا على