مجتمع

دكاترة الوظيفة العمومية يضربون عن العمل ليومين لهذا السبب

أعلن الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة بالمغرب، عن خوضه لإضراب وطني يومي الإثنين والثلاثاء 19و20 يونيو الجاري في جميع الإدارات العمومية والمؤسسات العامة مع القيام باعتصام إنذاري يوم الإثنين19يونيو أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالرباط.

ويأتي هذا التصعيد، حسب بلاغ للاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة بالمغرب، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “احتجاجا على الوضعية التي أصبح يعيشها الدكتور الموظف في ظل المعاناة الكبيرة التي تلازمه، والمطالبة بتدخل الحكومة لحل هذا الملف وإنصاف الدكاترة الموظفين”.

وأوضح البلاغ، أن “هذه الفئة داخل المجتمع المغربي و-للأسف- لازالت تعاني في صمت، بسبب تجاهل الحكومات المغربية المتعاقبة لمؤهلاتها العلمية والمعرفية، ونظرا للسخط الكبير للدكاترة على وضعيتهم البئيسة، وحرمانهم من جميع الحقوق التي يكفلها لهم الدستور المغربي، والاستمرار في تبخيس شهادة الدكتوراه كأعلى شهادة معترف بها دوليا، وعدم إيلاء العناية اللازمة لحامليها”.

ودعا البلاغ إلى رص الصفوف والتعبئة استعدادا لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن الملف المطلبي العادل للدكاترة، وتدشينها بخطوات تصعيدية مستقبلية، حتى تحقيق مطالبهم العادلة.