سياسة

العثماني: لا نستجيب للاستفزاز ونرد بهدوء على الإشاعات والشبهات

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن “الحكومة لا تستجيب لأي نوع من الاستفزازات وتحاول الإجابة عن مختلف التساؤلات والشبهات والإشاعات بهدوء، وبإعطاء المعلومات الصحيحة والدقيقة”.

العثماني الذي كان يتحدث عن حراك الريف خلال افتتاح المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أوضح أن هناك الكثير من الأخبار غير الصحيحة في موضوع الحسيمة، مضيفا بالقول: “نتفاجأ أحيانا بعدد من الأخبار غير الصحيحة بالمرة، ونحرص على التوضيح في كثير من الأحيان”.

وأشار المتحدث إلى أن الحكومة تتابع البرامج التنموية في الحسيمة عن كثب، كاشفا أن “أكثر من ثلثي المشاريع مبرمج أن يتم تنفيذها قبل المواعيد التي كانت مبرمجة عليها في البداية”، مشددا على أنه لن يكون هناك تأخر في تسليم المشاريع، “وسنبقى في تواصل مع الرأي العام لتزويده بمعلومات عن البرامج، وستكون مبادرة في الموضوع قريبا”.

وبخصوص تفاعل الحكومة مع احتجاجات الحسيمة وباقي المناطق، أوضح رئيس الحكومة أن الزيارات الوزارية ستتولى للحسيمة وباقي جهات المملكة، مشيرا إلى أن هناك وزراء برمجوا زياراتهم لعدة مناطق.

وتابع قوله: “اتفقت مع عدد من الوزراء على القيام بزيارات لمختلف المناطق، حيث سيتم الإعلان عن البرنامج لاحقا، وسنبدأ بالمناطق التي تعاني الخصاص وتأخر المشاريع التنموية، إضافة إلى الاطلاع في عين المكان على وضعية المواطنين”.