أدب وفنون

قيادي بالعدل والإحسان: غلام لم يعد عضوا بالجماعة ونتضامن معه

قال حسن بناجح، عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، في تصريح لجريدة “العمق”، إن الفنان رشيد غلام المعروف بـ”مغني جماعة العدل والإحسان”، لم تعد له العضوية في الجماعة منذ مدة.

وأوضح المتحدث، أن الجماعة لا تتوفر على معطيات تتيح تكوين موقف بشأن التهديدات التي تعرض لها غلام بعد إصدار أغنيته الجديدة التي انتقد فيها بشدة النظام الملكي بالمغرب.

وتابع بناجح قوله: “إن ثبتت صحة تلك التهديدات فإننا ندينها ونتضامن معه لأن الأمر يتعلق بمبدأ فوق الانتماءات”.

وكان الفنان رشيد غلام، قد كشف عن تعرضه للتهديد بالقتل بعد أيام قليلة من إطلاق أغنيته الجديدة تحت اسم “سجن القداسة”.

وأوضح المعني أنه توصل بتهديدات عبارة عن رسائل صوتية مقاطع فيديو وصور، في محاولة لتخويفه بسبب أغنيته، حيث نشر صورا للتهديدات على حسابه بموقع فيسبوك.

وكان الفنان المذكور قد أطلق أغنيته الجديدة تحت اسم “سجن القداسة”، تفاعلا مع حراك الريف، وخصوصا ما تشهده مدينة الحسيمة من احتجاجات مستمرة منذ حوالي 7 أشهر.

وقال غلام إن الأغنية الجديدة هي “كلمة الفن الصادقة التي تعرّي الباطل وتكشف الحقيقة وتشير إلى مكمن الداء.. الاستبداد والحكم المطلق”.

وأضاف في تصريح سابق لجريدة “العمق”، أن أغنية “سجن القداسة” هي مساهمة منه فيما تمر منه الأمة، قائلا: “لابد لي وأمتي تمر بمرحلة عصيبة أنا أساهم في نضالها كما شاركتها في الاكتواء بنار الظلم”.

وفي الإطار ذاته، كتب غلام في صفحته الرسمية على فيسبوك، قائلا إن الأغنية الجديدة هي “لأجل الحرية والأحرار ولأجل المستضعفين المقهورين ولأجل شمس العدل والعدالة الاجتماعية ولأجل كسر قيود الظلم والاستبداد”.

وأكد أن الأغنية هي أيضا “لأجل أهلنا المنتفضين في الريف الجريح وكل ربوع الوطن المستعبد تحت نير الظلم وأغلال القداسة، ولأجل أجيال تحلم بوطن زاهر حر وعيش كريم، كلمة حق في وجه سلطان جائر”، بحسب تعبيره.