في عز الامتحانات..مستخدمو التكوين المهني بكلميم يضربون عن العمل
https://al3omk.com/188400.html

في عز الامتحانات..مستخدمو التكوين المهني بكلميم يضربون عن العمل

قرر مستخدمو مركب التكوين المهني المنضوون تحت لواء المكتب الإقليمي للجامعة المغربية لقطاع التكوين المهني بكلميم خوض إضراب عن العمل يوم الاثنين المقبل وذلك تنديدا بما اعتبروه “سياسة الإدارة اللامسؤولة في التعامل مع المطالب العادلة والمشروعة لمستخدمي المركب”.

وطالب المكتب الإقليمي للجامعة المغربية لقطاع التكوين المهني بكلميم، في بلاغ له تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، بـ”إنصاف مستخدمي الأقاليم الجنوبية وتمكينهم من حقوقهم المشروعة في التعويض عن الإقامة 25% الخاصة بالمنطقة “أ” و15% المنطقة “ب” و10% المنطقة “ج” والتعويض عن الأعباء بالأقاليم الصحراوية وإدراجهما في القانون الأساسي”.

كما يطالب المستخدمون بمركب التكوين المهني، في البلاغ ذاته، بـ”احتساب الشواهد العليا للمستخدمين المتضررين من عملية الادماج ولجميع الحاصلين على شواهد تؤهلهم للترتيب في السلالم” والمطالبة باعتماد التغطية الصحية الأساسية كنوبس وتخصيص المؤسسات الخاصة بالتكميلي طبقا للظهير الشريف رقم 1.02.296 القاضي بتنفيذ القانون رقم 65.00 بمثابة مدونة التغطية الصحية الأساسية”.

ومن مطالب النقابة المذكورة، “إدماج شغيلة مكتب التكوين المهني في مؤسسة محمد السادس للخدمات الاجتماعية طبقا للظهير الملكي رقم 1.01.197 القاضي بانخراطهم في بهذه المؤسسة السامية منذ 2011” وكذا “المطالبة بتسوية وضعية المكون بزمان مصطفى”.

وسجلت نقابة مستخدمي التكوين المهني، عدم استجابة الإدارة لمطالب “اعتماد معايير واضحة وشفافة والتسقيف في الحركة الانتقالية والاستجابة لطلبات الانتقال خاصة ذات البعد الاجتماعي” وكذا “المطالبة بتمكين جميع المستخدمين بالأقاليم الجنوبية من المرور السريع في التنقيط السنوي 100% كتحفيز وتشجيع لشغيلة هذذه المناطق”.

ودعا البلاغ، إلى “احترام كرامة المستخدمات والمستخدمين وتحسين ظروف عملهم بتوفير لوسائل البيداغوجية واللوجيسيتكية للقيام بمهاهم على أحسن وجه، وتسريع تفعيل التقاعد التكميلي وفق البروتوكول 21 يونيو 2011 والتعجيل بصرف المستحقات العالقة، واعتماد نسبة 33% في الترقية الداخلية جهويا حسب الفئة والشعبة والتسقيف في السلم، والتعويض عن تصحيح أوراق الامتحانات على غرار ما هو معمول به في التعليم”.