أخبار الساعة

العثماني يجري مباحثات مع وزير خارجية النيجر بالرباط

أجرى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع إبراهيم يعقوبا، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الإفريقي والجالية النيجيرية بالخارج في حكومة الجمهورية النيجيرية، تم خلالها التنويه بجودة علاقات الصداقة بين البلدين وبالمستوى الجيد للتعاون الثنائي.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة نوه فيها الجانبان بجودة علاقات الصداقة بين البلدين، وبالمستوى الجيد للتعاون الثنائي، وخاصة في مجال التكوين حيث يستفيد عدد كبير من الطلبة والأطر النيجريين من تكوينات متطورة في جميع الميادين بالمؤسسات المغربية.

وأعرب إبراهيم يعقوبا، بالمناسبة، عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرة المغربية في عدد من مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة في ما يتعلق بتحسين مؤشرات التنمية بالبلاد، وتطوير السياسات الفلاحية، وتعزيز برامج التكوين المهني، وتكوين الأئمة وتأطير الشأن الديني.

من جهته، جدد العثماني، يضيف البلاغ، امتنان المغرب لدعم جمهورية النيجر لمسلسل عودة المملكة للاتحاد الإفريقي، مؤكدا استعداد المغرب لتعزيز التعاون الثنائي على جميع المستويات وتمكين جمهورية النيجر الصديقة من الاستفادة من التجربة المغربية في مختلف مجالات التنمية.

وأشار البلاغ إلى أنه تم خلال هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص سفير جمهورية النيجر بالرباط، التطرق إلى مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل والتحديات الأمنية التي تفرضها الظرفية في إفريقيا وغيرها من مناطق العالم.