سياسة

أوجار: الدولة لم تتهم الريف بالانفصال ولن تقبل بوصف كهذا

نفى وزير العدل محمد أوجار أن تكون الحكومة أو الدولة قد اتهمت الريف بالإنفصال، مؤكدا أنه بالعكس من ذلك تعتز بوطنية أهل الريف وأنه لا يمكن القبول بوصفهم بالانفصاليين.

أوجار الذي كان يتحدث اليوم الجمعة في أشغال المناظرة الوطنية حول الريف بمدينة طنجة، أوضح أن الدولة لم يسبق لها أن اتهمت ساكنة الريف بالانفصال، بل على العكس من ذلك تعتز بوطنيتهم التي أبانوا عليها.

هذا ولم يرق لعدد من نشطاء الريف الحاضرين في أشغال المناظرة نفي الوزير أوجار للتصريحات السابقة لأحزاب الأغلبية المشكلة للحكومة والتي سبق لها أن وصفت حراك الريف بـ”الانفصال” و”العمالة للخارج” و”تلقي أموال من جهات خارجية”.

وأحرج نشطاء وزير العدل محمد أوجار أثناء انتهاء إحدى جلسات أشغال المناظرة الوطنية حول الريف بسؤال: “هل أنتم حكومة أم عصابة؟” مؤكدين أن أحزاب الأغلبية المشكلة للحكومة هي التي وصفتهم بـ”الانفصاليين” وأنه “إذا كنا نحن انفصاليين فأنتم عصابة” على حد تعبير النشطاء.

تعليقات الزوار

  • متتبع
    منذ 7 سنوات

    عندما أرادوا تأجيج الوضع في حادث موت محسن فكري اخترعوا عبارة - طحن مــو - ومن هناك ابتدأ الحراك المخطط له وعندما أرادوا الزيادة في التأجيج ابتكروا عبارة - الانفصال - لاستمرار الحراك كل شيء كان مدروس ومطط له بإتقان