https://al3omk.com/189038.html

نشطاء يجرون عناصر أمن بكلميم للقضاء بعد تعنيفهم في وقفة احتجاجية

وجه نشطاء بمدينة كلميم شكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمدينة ذاتها، ضد مجموعة من عناصر الأمن من شرطة وقوات مساعدة على إثر “تعنيفهم” خلال مشاركتهم في وقفة احتجاجية دعت إليها جبهة النضال ضد الحكرة والتهميش بكلميم الأحد الماضي.

وقال النشطاء في شكايات متفرقة تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، إنهم تعرضوا لشتى أنواع الضرب والرفس من طرف عناصر الشرطة والقوات المساعدة الذين تدخلوا بعنف لفض وقفة احتجاجية دعت لها جبهة النضال ضد الحكرة والتهميش بكليميم والتي تضم فعاليات سياسية وحقوقية ومدنية.

وأضاف المشتكون، أنهم تعرضوا للتعنيف بشكل مقصود وحاط من كرامتهم الانسانية، وانتهاك صارخ لمواثيق حقوق الانسان والقانون، محملين مسؤولية سلامتهم البدنية والنفسية لأمن كلميم، ومطالبين وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بكلميم بفتح تحقيق نزيه في الواقعة حفاظا على حقوقهم التي يضمنها لهم الدستور والقانون وكافة المواثيق الدولية.

وكانت الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها “جبهة النضال ضد الحكرة والتهميش”، الأحد الماضي، قد تعرضت لتدخل أمني “عنيف” من طرف قوات الأمن بكلميم، خلف عدة إصابات في صفوف المحتتجين نقلوا على إثرها إلى المستشفى الجهوي بكلميم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك