مجتمع

مستخدمو التكوين المهني يحملون الشارة تضامنا مع مضربين بالجنوب

دعت الجامعة الوطنية لقطاع التكوين المهني المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل مستخدمي القطاع على الصعيد الوطني إلى حمل الشارة الحمراء طيلة يوم غد الاثنين وذلك تضامنا مع زملائهم بالأقاليم الجنوبية الذين قرروا خوض إضراب عن العمل.

وعبرت النقابة المذكورة في بلاغ لها، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، عن مساندتها للمكتب الجهوي والمكاتب الإقليمية للجامعة المغربية لقطاع التكوين المهني بالأقاليم الجنوبية في قراره بخوض إضراب عن العمل يوم الاثنين 19 يونيو بعد أن استنفد جميع السبل من أجل فتح باب الحوار مع الإدارة.

واستنكر البلاغ، “تجاهل الإدارة العامة والمديرية الجهوية للتكوين المهني لمذكرة رئيس الحكومة بخصوص الحوار الاجتماعي القطاعي”، محملة إياها “مسؤولية الاحتقان الذي تعيشه الشغيلة داخل كتب التكوين المهني بالجهة وما ستؤول إليه الأوضاع”.

يشار أن مستخدمي مركب التكوين المهني المنضوون تحت لواء المكتب الإقليمي للجامعة المغربية لقطاع التكوين المهني بكلميم قد قرروا خوض إضراب عن العمل يوم الاثنين المقبل وذلك تنديدا بما اعتبروه “سياسة الإدارة اللامسؤولة في التعامل مع المطالب العادلة والمشروعة لمستخدمي المركب”.