المغرب العميق

أرباب سيارات الأجرة بـ”بومالن” يحتجون للمطالبة برفع تسعيرة النقل

شل عدد كبير من سائقي سيارات الأجرة من النوع الكبير، أمس الاثنين، الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين ورزازات وتنغير على مستوى بلدية بومالن دادس للمطالبة برفع تسعيرة نقل المواطنين إلى 10 دراهم بالنسبة للخط الرابط بين قلعة امكونة وبومالن دادس وبين هذه الأخيرة والجماعات التابعة لقيادة آيت سدرات الجبل.

وتأتي مطالب أرباب سيارات الأجرة الكبيرة ببومالن دادس برفع التسعيرة إلى 10 دراهم بالنسبة للخط السالف الذكر، و7 دراهم بالنسبة لخط جماعة أيت يول وجماعة خميس دادس، من أجل منع الاكتظاظ داخل الطاكسيات والذي تم تطبيقه منذ سنوات وحتى رغم تجديد الأسطول.

ونظم المحتجون مسيرة بسياراتهم صوب مقر عمالة إقليم تنغير من أجل مطالبة السلطات الإقليمية بالتدخل للرفع من تسعيرة النقل لمحاربة الاكتظاظ وللحفاظ على أسطول السيارات الذي تم تجديده منذ مدة وهو المطلب الذي اعتبروه حقا من حقوقهم المهضومة منذ سنوات.

ومن جهتهم عبر عدد من المواطنين عن استيائهم من إقدام أرباب سيارات الأجرة على الإضراب عن العمل من أجل الضغط على السلطات للرفع من تسعيرة نقل المواطنين، حيث اضطر غالبيتهم للتنقل بواسطة “التريبورتور” و”الخطافة” من أجل الوصول إلى محل سكناهم.

كما استنكروا مطالب أرباب سيارات الأجرة في الرفع من ثمن التسعيرة إلى 10 درهم عوض 7 دراهم المعمول بها حاليا، مؤكدين أن مثل هذه التصرفات يقوم بها هؤلاء كل ما اقتربت مناسبة دينية، وأنه في حال تم الرفع من التسعيرة فستتم مقاطعة سيارات الأجرة واللجوء إلى سيارات النقل المزدوج لأن المواطن البسيط ليس في استطاعته دفع مبلغ 20 درهما ذهابا وإيابا لمسافة قصيرة.