مجتمع

توجيه تهمة “التحريض والإشادة بتنظيم إرهابي” للناشط المرتضى اعمراشن

أمر قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الثلاثاء، بإيداع الناشط البارز في حراك الريف المرتضى إعمراشن، السجن المحلي بسلا، وذلك بعد الاستماع إليه في إطار التحقيق الإعدادي.

وأفادت مصادر قضائية، أنه وجهت للمتابع، الذي اعتقل مؤخرا بمدينة الحسيمة، تهمة “التحريض والإشادة بتنظيم”.

وكانت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد أحالت المتهم في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

واعتقلت قوات الأمن السبت ما قبل الماضي، الناشط البارز في حراك الريف المرتضى عمراشن، لينضاف إلى لائحة المعتقلين الذين تجاوز عددهم المائة، حيث أثار اعتقاله بتهمة الإرهاب الكثير من الجدل، خاصة بعد أن أكد منسق هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، رشيد بلعلي، في تصريح سابق لجريدة “العمق”، أن إعمراشن من أكثر النشطاء انفتاحا في الريف، وهو شاب متدين وملتح.

وباعتقال مرتضى اعمراشن، الذي يعتبر واحدا من أبرز نشطاء الحراك بالحسيمة، تكون السلطات الأمنية قد اعتقلت أبرز قادة الحراك، حيث يوجد رهن الاعتقال قائد الاحتجاجات ناصر الزفزافي، ونبيل احمجيق، ومحمد جلول، ومحمد المجاوي، والناشطة سيليا الزياني، إضافة إلى عشرات المعتقلين الآخرين.