سياسة

قيادي في حزب “البام” بالحسيمة يقدم استقالته بسبب حراك الريف

أعلن الكاتب المحلي لحزب الأصالة والمعاصرة بالجماعات الترابية بني بوعياش، والنمور، وتفروين، مصطفى المسعودي، عن استقالته من كل أجهزة الحزب محليا، وجهويا ووطنيا.

وأوضح المسعودي، في مراسلة موجهة للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة وللأمين العام الجهوي وكذا الإقليمي بالحسيمة، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، أن سبب تقديمه للاستقالة راجع إلى أن القيادة الجهوبة، والمركزية لحزب الأصالة والمعاصرة أصدرت مجموعة من البيانات حول الحراك الشعبي في منطقة الريف دون أن يتم أخذ وجهة نظر قيادة الحزب في بني بوعياش، التي تعرف هي الأخرى احتجاجات قوية.

وبرر القيادي المذكور، استقالته بسبب ما أسماه تبخيسا لدور الأمين العام المحلي، ومعه الأمانة العامة المحلية، ومصادرة حقهما في حرية الانضمام، والاشتراك في مختلف أنشطة، وأجهزة الحزب، وتقديم المقترحات، والمبادرات في كل ما يطرح فيها، لاسيما الاجتماعات التي تتم فيها مناقشة الحراك الشعبي بالريف.

وأشار كذلك إلى أن “عدم نهج المقاربة التشاركية، والحوار الداخلي قبل إصدار البيانات المتعلقة بالحراك”، كان من أسباب تقديمه لاستقالته من الحزب، لافتا إلى أن تعاطي قيادة الحزب مع بعض الأحداث، فيه “تقزيم واضح للعمل السياسي، وحصره في الانتخابات، ومحورته حول المنتخبين”.