مجتمع

مختبر المواد الغذائية بمعهد باستور يحصل على صفة مختبر معتمد

أعلنت إدارة معهد باستور المغرب عن نيل مختبرها لمراقبة المواد الغذائية صفة مختبر معتمد حسب نمط NM ISO/CEI 17025 صيغة 2005 من طرف المصلحة المغربية لمنح الاعتماد (SEMAC) وذلك بتاريخ 13 يونيو 2017، وفقا للتقييم الأولي للمختبر المنجز من فاتح إلى 03 مارس 2017.

وقال بلاغ لوزارة الصحة تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إن “مختبر مراقبة المواد الغذائية يندرج في قائمة المختبرات المعتمدة فيما يتعلق بالزجر عن الغش طبقا للمرسوم رقم 21.97.2 بتاريخ 20 ماي 1997 الصادر بالجريدة الرسمية عدد 4488 بتاريخ 5 يونيو 1997 وقادرا على ضمان جودة النتائج وتلبية طلبات زبنائه وتحسين وتطوير قدرات جهازه التسييري”.

وأوضح البلاغ ذاته، أنه “سعيا نحو ضمان مستوى عال للجودة، سطرت إدارة معهد باستور المغرب سياسة جودة مركزة على إرضاء الزبناء والأطراف المعنية وذلك بإنجاز خدمات وفقا للمتطلبات المعيارية والقانونية والتنظيمية المعمول بها، وضمان ثقة الزبناء في مصداقية وجودة وسرعة الخدمات، وتطوير القدرات الضرورية للموارد البشرية لإنجاز وإتقان مختلف الخدمات”.

كما أكد أن “نجاح هذه السياسة لم يتأت بدون تعبئة وحماس كافة الفاعلين والمتعاونين، لأن الأهداف القصوى والطموحة لا يمكن تحقيقها إلا بمساهمة وإشراك كافة العاملين بمعهد باستور المغرب”.