مجتمع

المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالبيضاء تحتضن فعاليات “الجامعة الصيفية”

تختتم يوم السبت المقبل 24 يونيو الجاري، فعاليات الدورة الثانية من الجامعة الصيفية، التي انطلقت يوم الاثنين الماضي من تنظيم مختبر الأبحاث الاستشرافية في المالية والتدبير التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء.

وفي هذا الصدد قال إسماعيل القباج، مدير مختبر الأبحاث الاستشرافية في المالية والتدبير، أن “الجامعة الصيفية تأتي تفعيلا لدور المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير كفاعل رئيسي ومسؤول في تطوير منظومة التكوين والبحث العلمي” مضيفا “أنها تبقى مجالاً مفتوحاً للتطوير والتكوين وربط العلاقات بالأفراد الفاعلين في مختلف الميادين التي تهمّ الطالب في فترة الدراسة أو بعدها.

وأوضح القباج، أن هذه التظاهرة المجانية مفتوحة في وجه الاشخاص الذين يبلغون 16 سنة فما فوق، مشيرا إلى أنه سيتم منح شهادة مشاركة لكافة المشاركين بعد نهاية التكوين.

وتعرف الدورة الثانية لهذه التظاهرة الثقافية، التي تتمتع بفترة زمنية كافية تسمح بمناقشة القضايا التي تهم حياة الطالب. (تعرف) تنظيم مجموعة من العروض والندوات التي تتمحور حول مجالات العلوم السياسية، الرياضة، الريادة وتدبير المقاولات، وأخرى تدُعم ترسيخ ثقافة الحوار وتبادل المعارف والخبرات وتحقيق التواصل بين الشباب.