المغرب العميق

شيماء مورو تتربع على عرش الباكلوريا بجهة درعة وتطمح لتصبح طبيبة

تربعت التلميذة شيماء مورو من مدينة ورزازات على عرش باكلوريا 2017 على صعيد جهة درعة تافيلالت بعد حصولها على معدل 18.72 على 20 بشعبة العلوم الفيزيائية في الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا.

شيماء التي تتابع دراستها بثانوية سيدي داود بورزازت، عبرت لجريدة “العمق” عن سعادتها بحصولها على أعلى معدل بالجهة، حيث قالت: “كنت أنتظر نتيجة جيدة وفقا للمجهودات التي قمت بها أثناء المراجعة، لكن لم أكن أنتظر أن أكون الأولى على الجهة، وتفاجأت بالأمر، وغمرتني الفرحة وهذا شرف لي ولعائلتي”.

وحول طريقة استعدادها للامتحانات، أوضحت المتحدثة أنها لا تتبع أي نظام معين أثناء مراجعة دروسها، وأنها تكتفي فقط بالتركيز على المواد التي تعاني فيها من نقص، مضيفة أن “التلميذ لا يجب أن يُجهد نفسه بكثرة المراجعة لأن الراحة النفسية أمر مهم في فترة الامتحانات”.

واعتبرت شيماء أن الفضل في حصولها على أعلى معدل بالجهة، يعود لعائلتها التي تقدم لها دائما الدعم المعنوي والمادي، وأيضا، “دون إغفال فضل أساتذتي بثانوية سيدي داود مشكورين والذين لم يبخلوا علي يوما بتقديم يد المساعدة، وكل هؤلاء هم الذين يقفون وراء هذه النتيجة التي حصلت عليها والحمد لله”، تضيف التلميذة مورو.

وبخصوص طموحاتها ما بعد الباكلوريا، أشارت قائلة: “أطمح لولوج كلية الطب بمراكش، أو كلية طب الأسنان بالدار البيضاء، كما أن لدي ميولات للهندسة، ولكن بنسبة كبيرة أميل للطب نظرا لبعده الإنساني ولأنها مهنة شريفة ومتجددة أي أن هناك تطور وبحوث ودراسات، فأنا أريد مجالا لا يعرف الحدود”.

وتتنقل التلميذ شيماء مورو يوميا عبر سيارات الأجرة من محل سكناها بحي تاجدة بجماعة ترميكت في اتجاه ثانوية سيدي داود بمركز مدينة ورزازات، لمسافة تصل إلى 6 كيلومترات.

وحصلت شيماء على معدل 20 على 20 في مادتي الرياضيات والانجليزية، فيما حصلت على معدل 19.75 على 20 في مادة الفيزياء، لتحصل بذلك على معدل 19.17 في الامتحان الوطني، وعلى 18.72 كمعدل عام مكنها من التربع على عرش الباكلوريا بجهة درعة تافيلالت.