مجتمع

دعوة للاحتجاج على الانقطاعات المتكررة للكهرباء ضواحي شيشاوة

دعت فعاليات جمعوية بجماعة المزوضية التابعة لإقليم شيشاوة، إلى وقفة احتجاجية يوم الاثنين 26 يونيو الجاري، للاحتجاج على الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

وبحسب رسالة موجهة إلى السلطات المحلية بقيادة المزوضية، فمن المنتظر أن تنظم جمعية الادريسية للتنمية والتضامن، وقفة احتجاجية للمطالبة بحل مشكل الانقطاعات المتكرر للتيار الكهربائي بدوارة لكوارة بلحسن التابع لمشيخة المصابيح.

واعتبرت الجمعية المذكورة أن ضعف التوتر وعدم مواكبته لنسبة الاستهلاك بمجموع دواوير مشيخة المصابيح جماعة المزوضية عبر الرفع من قدرته واضافة محولات اخرى حسب الحاجة، هو السبب في الانقطاعات المتكررة للكهرباء داعية لإيجاد حل للمشكل.

كما أضافت أن السكان وخصوصا مربي الابقار ومنتجي الحليب يضطرون بشكل يومي وعلى مدار الساعة على المداومة قرب المحول الكهربائي لرفعه في حالة سقوطه وانقطاع الكهرباء خوفا من فساد منتوج الحليب.

وأكدت أن مثل هذه الانقطاعات يصيب الآلات المستخدمة في تبريد الحليب بعطل مما يهدد رزق المنتجين ويساهم في افلاس مشاريعهم المعيشية، كما طالبت السلطات المحلية بالتدخل العاجل والفوري لحل هذا المشكل بشكل نهائي وفي اقرب الآجال.