مجتمع

أوتاعبوت.. “فيزيائية” تحصل على أعلى معدل في الباكلوريا بتنغير

استطاعت التلميذة فاطمة الزهراء أوتعبوت من قلعة امكونة الحصول على أعلى معدل برسم باكلوريا 2017 على صعيد المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير في الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا.

وحصلت فاطمة الزهراء التي تتابع دراستها في شعبة العلوم الفيزيائية بثانوية الورود بمدينة قلعة امكونة على معدل 18.35 على 20 بميزة حسن جدا مكنها من التربع على عرش الباكلوريا لهذه السنة بإقليم تنغير.

وقالت التلميذ فاطمة الزهراء في اتصال مع جريدة “العمق”، إنها لم تتوقع أن تحصل على أعلى معدل بإقليم تنغير، غير أنها أكدت أنها بدلت مجهودا كبيرا أثناء التحضير للامتحانات وكانت تنتظر وراءه أن تكون الأولى على مستوى الثانوية التي تدرس بها، و”شاءت الأقدار أن أصبح الأولى على مديرية تنغير وهذا بفضل الله وكان شعورا لا يوصف” تضيف التلميذة.

وأضافت “ولدت وسط عائلة بسيطة وفقيرة فأبي حافظ لكتاب الله ويشتغل سائق طاكسي ويحاول دائما أن يلبي جميع حاجياتنا فيما يخص الدراسة حتى نحقق نتائج طيبة تشرفه وتشرفنا نحن أيضا ويعود له الفضل الكبير هو ووالدتي في حصولي على هذه النتيجة”.

وأكدت فاطمة الزهراء، أنها كانت تكافح من أجل أن تحصل على نقطة مشرفة كي تسعد والديها وتحقق لهم طموحاتهم بحكم أنها الابنة البكر، وبذلك كانت تحضر للامتحانات ليل نهار وتعيد مراجعة دروسها عند عودتها من الثانوية، مؤكدة أنها ضد فكرة الساعات الاضافية وأنها لم تتلقى أي دروس إضافية في مسارها الدراسي.

وأوضحت أن عائلتها تطمح في أن تلج كلية الطب وأن تصبح طبيبة اختصاصية، مؤكدة انها لازالت مترددة في ذلك لأن تميل إلى الهندسة وتجد ضالتها فيها خصوصا في مجال الكهرباء والميكانيك ورغم ذلك فكل شيء مرتبط بمباريات الولوج إلى هاته المعاهد وإن لم أتفوق في الهندسة فقد أتفوق في الطب.