أخبار الساعة

طقس حار مع هبوب رياح الشركي غدا السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن تظل الأجواء حارة إلى جد حارة مع هبوب رياح الشركي بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي وسوس والسايس والسهول الداخلية.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح، خاصة بالواجهة المتوسطية وبالسواحل الجنوبية مصحوبة بكتل ضبابية محليا، مع تكون سحب غير مستقرة قد تعطي زخات مطرية رعدية محليا بمرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، من المحتمل أن تصل خلال الليلة الموالية إلى السهول المتواجدة غرب الأطلس، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما بباقي جهات المملكة، وستصبح غائمة جزئيا عند المساء بالسهول الغربية، مع زوابع رملية جنوب الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة شمالية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى متقبلة الاتجاه في باقي أرجاء المملكة.

وستترواح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بمنطقة الشرق والسهول الأطلسية شمال آسفي والسايس والواجهة المتوسطية وبالسواحل الجنوبية، وما بين 23 و28 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 28 و33 درجة بداخل الشيلظمة وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و47 درجة بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي وسوس والشياظمة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت واللوكوس والغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 36 و41 درجة بمنطقة طنجة والريف والشاوية ودكالة وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية وبالواجهة المتوسطية، وما بين 26 و32 درجة بمرتفعات الأطلس.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان بين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الجنوبية.