مجتمع

بنحمزة: يجب الإفراج عن كل معتقلي الريف بشكل مستعجل قبل العيد

اعتبر الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، عادل بنحمزة، أنه بعد منح السراح المؤقت للناشط المرتضى اعمراشا إثر وفاة والده، بات من “المطلوب الآن بشكل مستعجل، ونحن على بعد يومين من عيد الفطر، أن يتم إسقاط المتابعات وإطلاق سراح جميع المعتقلين”.

ودعا القيادي الاستقلالي إلى “البحث الجدي عن سبل بناء الثقة والحرص على الاستجابة للمطالب التي رفعت قرابة سنة كاملة في شكل احتجاجي استثنائي، يملك كل الشروط ليستمر لفترة أطول، بل و قد لا يتوقف في الحسيمة”، وفق تعبيره.

وشيع المئات من المواطنين، بعد صلاة الجمعة بمدينة الحسينة، جنازة والد الناشط المرتضى اعمراشا، بعدما فارق الحياة أمس الجمعة، أياما قليلة بعد اعتقال ابنه بتهمة الإشادة بالإرهاب.

وحل صباح اليوم الجمعة، الناشط المرتضى اعمراشا بمدينة الحسيمة، على متن سيارة للأمن وذلك لحضور جنازة والده بعدما وقع له وزير العدل محمد أوجار، ترخيصا استثنائيا يمنحه سراحا مؤقتا لحضور الجنازة.

كما قرر قاضي التحقيق عبد القادر الشنتوف رئيس الغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف بالرباط، منح السراح المؤقت للناشط المرتضى اعمراشا مع إخضاعه للوضع تحت المراقبة القضائية.

تعليقات الزوار

  • سلمان
    منذ 7 سنوات

    كل الدلائل توحي بأن العفو قريب ولكن المهلهل (الزير سالم ) يريد أخاه كليبا حيا. انا كمغربي حر ولست من الريف أريد محسن فكري حيا .المشكل هو الاستهتار واحتقار حتي الحلم بغد أفضل لدى فقراء هذا البلد الغالي علي شرفائه والرخيص للاسف علي ناخبيه .