مجتمع

غضب بالحسيمة بعد غرق صياد.. وهاشتاغ “سير حتى لـ9” يجتاح الفيس بوك (فيديو)

25 يونيو 2017 - 18:50

اجتاح هاشتاغ “#سير_حتى_لـ9″ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشكل سريع جدا، بعد غرق شاب من هواة الصيد بالغطس بالحسيمة، اليوم الأحد، وسط غضب عارم لنشطاء حراك الريف الذين اتهموا الوقاية المدنية بـ”الاستهتار” بأرواح المواطنين.

وكشف نشطاء بالحراك، أن الشاب أيمن دخل بلباس الغطس إلى شاطئ “كالابونيتا” لممارسة الصيد ببندقية بحرية، قبل أن يختفي عن الأنظار، لتطلب أسرته من الوقاية الأمنية البحث عنه، إلا أن مسؤولا بالوقاية أجابهم بالقول: “سير حتى لـ9″، موضحين أن شباب من هواة الغطس بالحسيمة، تطوعوا لإخراج جثة الشاب المذكور، ونجحوا في ذلك بعد ساعات من البحث تحت مياه البحر.

وأظهر شريط فيديو نشرته صفحة محلية على فيسبوك، شباب متطوعين في شاطئ “كالابونيتا” بالحسيمة، وهم يصرخون بعد العثور على جثة الشاب الغريق.

وأضاف النشطاء، أن عناصر الوقاية المدنية حضورا إلى الشاطئ بعدما استطاع شباب من حي “سيدي عابد” بالحسيمة العثور على جثة الغريق، حيث قام أفراد الوقاية المدنية بنقل الضحية إلى مستشفى محمد الخامس من أجل إجراء تشريح الطبي، وفق المصادر ذاتها، مشيرين إلى أن الشاب الغريق هو من أبناء حي “سيدي عابد” وهو الابن الوحيد لوالديه.

مدمنون على هاشتاغ “#سير_حتى_لـ9″، عبروا عن غضبهم الشديد مما سموه “تجاهلا لمؤسسات الدولة لأرواح المواطنين”، منددين بعدم تدخل الوقاية المدنية في الوقت المناسب بذريعة عدم توفرها على معدات لوجستيكية، وفق تعبيرهم.

نشطاء قارنوا في تدوينات على الهاشتاغ الجديد، الشاب الغريق ببائع السمك محسن فكري، واصفين إياهم بأنهم “ضحايا الدولة وإهمالها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

أساتذة “الزنزانة 10” يحتجون من جديد.. مطالب بفتح الحوار وتهديد بالتصعيد (فيديو)

الثلج مجتمع

لم تشهدها المنطقة منذ سنوات.. فرحة سكان “تيمحضيت” بالتساقطات الثلجية الكثيفة (فيديو)

مجتمع

بعدما حاصرتهم الثلوج لأيام.. تدخل ناجح لفك العزلة عن السكان بتيمحضيت (فيديو)

تابعنا على