سياسة

دماء متظاهري الحسيمة في “مسيرة العيد” تجر لفتيت للمساءلة بالبرلمان

وجه فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب مراسلة إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت تحت إشراف رئيس مجلس النواب، لمسائلته حول تدخل قوات الأمن لفض “مسيرة العيد” بالحسية أمس الاثنين، والتي عرفت استعمال القنابل المسيلة للدموع.

وقال فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في المراسلة ذاتها، والتي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، إن “استعمال القنابل المسيلة للدموع واستعمال القوة المفرطة خصوصا وأن المغاربة يحتفلون بعيد الفطر، يحمل إشارات سلبية للمحتجين ولذويهم ولعموم المغاربة بأنكم عازمون على عدم احترام القانون وعدم احترام كرامة المواطن وأن المقاربة الأمنية هي خياركم الاستراتيجي والتي لن تؤدي إلا إلى مزيد من الاحتقان”.

وطالب فريق البيجيدي، لفتيت بالكشف عن التدابير والاجراءات التي تعتزم وزارة الداخلية القيام بها من أجل “إيقاف كل أشكال الاستفزاز وكل مظاهر القوة، وإطلاع الرأي العام على نتائج التحقيقيات التي باشرتها وزارتكم في التجاوزات السابقة”.

كما طالب بـ”فتح تحقيق آني وسريع في التجاوزات التي تم تسجيلها في الآونة الأخيرة، وبلورة مبادرات واقعية وذات ومصداقية لتجاوز حالة الاحتقان التي تعيشها المنطقة”.