أخبار الساعة، مجتمع

تنصيب أحمد حجي واليا على جهة سوس ماسة

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات  عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء ، على تنصيب  أحمد حجي، الذي عينه  الملك محمد السادس واليا على جهة سوس ماسة ، عاملا على عمالة أكادير إداوتنان.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ أخنوش الوالي الجديد على الثقة المولوية التي حظي بها ، مبرزا الحنكة والكفاءة اللتين يتمتع بهما  حجي ، واللتين اكتسبهما خلال مساره المهني سواء في القطاع الخاص أو القطاع العمومي.

واستعرض الوزير في كلمته عددا من المهام الموكولة للوالي الجديد لجهة سوس ماسة من أجل النهوض بها ، والتي تستند إلى التوجيهات الملكية السامية ، خاصة منها الواردة في خطاب جلالة الملك بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية في 14 أكتوبر 2016.

ومن جملة هذه المهام ، هناك على الخصوص إصلاح ورش الإدارة ، والانخراط في تدبير الشأن اليومي للمواطنات والمواطنين ، والتطبيق السليم للقانون ، والتفاعل الإيجابي مع انشغالات المواطنين والاستماع إلى تظلماتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ومن بين هذه المهام أيضا تأهيل الجهة وتثمين مواردها المختلفة ، ووضع إطار تحفيزي للاستثمار وفق مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشاور والإنصات المتبادل ، إلى جانب المساعدة على إنجاز المشاريع الاقتصادية ، لاسيما منها المشاريع المدرة للدخل ، والتشجيع على التشغيل الذاتي ، فضلا عن تحقيق العدالة المجالية ، والعناية بالتجهيزات الأساسية.

ونوه   أخنوش بالجهود الكبيرة التي بذلتها السيدة زينب العدوي، الوالي السابق لجهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، من أجل تنمية هذه الجهة ، كما هنأها على الثقة المولوية التي حظيت بها من جديد حيث عينها جلالة الملك محمد السادس واليا مفتشا عاما للإدارة الترابية.

ودعا  عزيز أخنوش في ختام كلمته ، مسؤولي الإدارة الترابية ، والقوات العمومية والمنتخبين، والغرف المهنية ومختلف الفاعلين المحليين والجهويين إلى مد يد المساعدة إلى الوالي الجديد للقيام بالمهام الموكولة إليه ، ومضاعفة جهودهم وتوحيدها من أجل النهوض بالجهة وتنميتها في انسجام مع تطلعات المواطنين.