مجتمع

بسبب احتلال الملك العام.. جماعة آسفي توقف مقهى وفضاء للألعاب

قامت الجماعة الحضرية لمدينة آسفي، باتخاذ قرارين بسحب الترخيص لاستغلال مقهى، وفضاء للألعاب، وذلك بسبب احتلالهما للملك العمومي عبر الترامي على الرصيف، كما أعلن رئيس الجماعة مقاضاة المقهى المذكور بسبب “إزالة شجرة وعمود الإنارة الضوئي”.

وأوضحت جماعة آسفي في بلاغ لها أمس الأربعاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها قررت سحب الترخيص لاستغلال مقهى “فرنسا” لكونه “لا يتوفر على شهادة المطابقة للمحلة بعد توسيعه، وتراميه على جميع الرصيد المكون للملك العمومي، وعدم احترام التراخيص المسلمة له في شأن وضع الطنف ووضع الكراسي”.

وأعلن رئيس الجماعة عبد الجليل البداوي، مقاضاة مستغل المقهى المذكور بسبب “إزالة شجرة وعمود الإنارة الضوئي، مما يعتبر اعتداءً على الأملاك العامة يجب التصدي له”، حسب البلاغ ذاته، موضحا في القرار أن المعني بالأمر “قام بصباغة جنبات الرصيف بالأحمر والأبيض على مستوى الواجهتين، وطمس معالم عمود الإشارة الضوئية الثلاثية، وتهييء السقيفة كفضاء تابع للمقهى وعدم احترام المساحة المرخص بها”.

وكانت الجماعة قد قررت في قرار آخر، سحب رخصة شغل الملك العمومي المؤقت لحديقة ألعاب ترفيهية بحديثة الحسن الثاني بالمدينة، موضحة في مراسلة إلى رئيس الحديقة، أن هذا القرار يأتي “لعدم امتثال فضاء الألعاب لفحوى الترخيص المسلم في 2015 لشغل الملك العمومي في مساحة 600 متر مربع”، وذلك بعد معاينة لجنة تقنية مختلطة.