https://al3omk.com/193749.html

عائلة طفل مصاب تحتج وسط مستوصف “فارغ” نواحي أزيلال (فيديو)

استنكرت عائلة تنحدر من دوار “أنفك” الواقع بتراب جماعة أفورار بإقليم أزيلال غياب الأطر الطبية بالمركز الصحي لأفورار أثناء نقلها أمس الأربعاء على الساعة الرابعة وأربعون دقيقة لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات أصيب على مستوى الرأس على إثر سقوطه من فوق سطح المنزل من أجل تلقي العلاجات الضرورية بالمستوصف.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شريط فيديو يظهر من خلاله المستوصف فارغا من أي ممرض أو طبيب ولا حتى من حارس أمن، بينما يتجول داخله أفراد عائلة الطفل بحثا عن من يفحصه، منددين عبر الفيديو بالإهمال والاستهتار بأرواح المواطنين.

وأظهر الشريط أبواب المركز الصحي بأفورار مفتوحة دون وجود أي إطار طبي داخله حيث أخذ مصور الفيديو في البحث في غرف المستوصف عن ممرض أو طبيب لتقديم الاسعافات الضرورية للطفل دون جدوى، كما صرح أن سيارة الاسعاف الخاصة بالمستوصف أصيبت بعطل منذ مدة دون أن يتم إصلاحها.

وحسب مصادر محلية، فبعد مرور 40 دقيقة على احتجاج العائلة حل الممرض المداوم بالمستوصف وجرى نقل الطفل على متن سيارة خاصة إلى المستشفى الجهوي ببني ملال حيث أجري له فحص بالأشعة تبين أنه مصاب بكسر في الجمجمة حيث يرقد الآن بذات المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

تعليقات الزوّار (0)