سياسة

العثماني يدعو سكان الحسيمة للتعاون والثقة لإنجاح المشاريع التنموية

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ساكنة الحسيمة إلى “ضرورة التعاون والثقة لإقرار الهدوء والأمن اللازمين لإنجاح المشاريع التنموية بالمنطقة”، موضحا أن هذا المنهج سيكون في مختلف مناطق المغرب، معلنا عن إحداث وحدة خاصة برئاسة الحكومة لتتبع تنفيذ المشاريع المبرمجة.

وأعلن العثماني خلال المجلس الحكومي صباح اليوم الخميس بالرباط،  عن قرار عقد لقاء دوري للجنة الوزارية التي تضم القطاعات المعنية لتتبع تنفيذ مشاريع برنامج الحسيمة منارة المتوسط، مخاطبا الوزراء بالقول: “المواطن ينتظر منا الكثير ويجب أن نكون في مستوى انتظاراته”.

وطالب المتحدث من أعضاء حكومته بـ”ضرورة التعاون والتنسيق من أجل تنفيذ المشاريع في مختلف مناطق المغرب عبر إعطاء الصورة وانسياب المعلومة بدون مشاكل من القطاعات الحكومية إلى رئاسة الحكومة والقطاعات الحكومية الشريكة في مختلف المشاريع والاتفاقيات، حتى يتم إنجازها في الوقت المناسب”.

إلى ذلك، كشف رئيس الحكومة، عن قرب إطلاق وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، لمبادرة جديدة من أجل تحيين الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، تفعيلا للبرنامج الحكومي.

وقال العثماني إن “وزير حقوق الإنسان، مصطفى الرميد سيعمل على فتح حوار من أجل تحيين الخطة، في إطار مقاربة تشاركية تعتمد على الانصات والتعاون مع مختلف القطاعات الحكومية، والخبراء والمجتمع المدني”.

وأوضح أنه سيم إحداث لجنة إشراف لتحيين هذه الخطة قبل نهاية 2017، حتى يتم تنفيذها مع بداية 2018، داعيا أعضاء الحكومة إلى التفاعل إيجابيا مع هذه المبادرة، حسب قوله.