سياسة

برلمانية: اعتراف العثماني بخطأ تصريحات الأغلبية أثبت صحة انتقاداتنا

قالت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العينين، إن اعتراف رئيس الحكومة أمام المغاربة، في لقائه الخاص أمس السبت على القناتين الأولى والثانية، بخطأ تصريحات الأغلبية الحكومية حول تخوين نشطاء الحسيمة، أثبتت صحة الانتقادات التي وُجهت لتلك التصريحات.

وأوضحت القيادية في حزب المصباح،بالقول: “حينما خرجنا في حينه ننتقد التصريحات البئيسة والبليدة لممثلي بعض أحزاب الأغلبية بناء على إملاءات وزير الداخلية، كاد البعض يكفرنا وتم اتهامنا بالتهم المتداولة التي تنم عن ضعف الحجة والعجز أمام النقد البناء (تشوشون على رئيس الحكومة، تهددون تماسك الحزب…)”.

وأضافت في تدوينة بعنوان “الاعتراف بالخطأ فضيلة” على حسابها بفيسبوك: “الآن يعترف رئيس الحكومة أمام المغاربة أن التصريحات الغريبة كانت خطأ ماكان له أن يكون بعد كل الأضرار التي خلفتها وراءها”، مخاطبة منتقديها بالقول: “تريثوا واهدؤوا قليلا و”وسعوا خواطركم” أيها السادة والسيدات، تحلوا ببعض الديمقراطية والقدرة على القبول بالاختلاف مهما كان محرجا”.

واعتبرت ماء العينين أن “الكثير من الانتقادات التي نوجهها اليوم للمسار لإنقاذ الحزب ومايمثله من أمل، سيأتي وقت للاعتراف بصحتها وأن تجاهلها والتهجم على أصحابها كان خطأ ما كان يجب له أن يكون”، مردفة بالقول: “كل ما نتمناه ألا يحدث ذلك بعد فوات الأوان”.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد اعترف أن التصريحات أحزاب الأغلبية التي وصفت حراك الريف بـ”الانفصال” وبأنه “يخدم أجندات خارجية”، بأنها تصريحات “لا يجب أن تكون”، مشيرا في في لقاء خاص على القناتين الأولى والثانية، أمس السبت، أن تلك التصريحات صدرت عن بعض قيادات أحزاب الأغلبية ولم يتضمنها بيان الاجتماع، مؤكدا أن “مثل تلك الأمور لا يجب أن تكون”.