أخبار الساعة

يوم رياضي لفائدة نزلاء السجن المحلي لآزرو الأربعاء المقبل

تنظم الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع ، الأربعاء المقبل، يوما رياضيا لفائدة نزلاء السجن المحلي لمدينة آزرو ، وذلك تفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تربطها بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج. وذكر بلاغ للجامعة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأحد أن برنامج هذه التظاهرة يتضمن عدة تنظيم أنشطة رياضية وترفيهية في كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة حيث ستقام مباريات في هذه الأنواع الرياضية على شكل دوري مصغر (نصف نهائي ونهائي).

وأضاف المصدر ذاته أنه ستقام كذلك ألعاب تقليدية وترفيهية ك “جر الحبل” و” الأومليت ” و” اليولينغ” و” الخنشة ” و” العجلات” و” طبق البيض “.

وكانت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج قد نظمتا يوم 9 مارس الماضي بالسجن المحلي بخريبكة يوما رياضيا لفائدة حوالي 130 من نزيلات المؤسسات السجنية بجهة بني ملال خنيفرة ، احتفاء باليوم العالمي للمرأة ، ونشاطا مماثلا يوم 27 أبريل الماضي لفائدة نزلاء السجن المحلي لبوعرفة.

وتروم اتفاقية الشراكة، الموقعة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع في 8 مارس الماضي، من بين أمور أخرى، تمكين نزلاء المؤسسات السجنية من ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية والألعاب التقليدية من أجل وقايتهم الصحية وتهييء إعادة إدماجهم بعد انقضاء فترة عقوبتهم والإفراج عنهم.