اقتصاد

الخط الجوي بين مطاري البيضاء وباريس يحتل مترتبة متقدمة في النقل الجوي الدولي

أفاد تقرير للمكتب الوطني للمطارات أن الخط الجوي الرابط بين مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء ومطار باريس أورلي تصدر خلال شهر ماي الماضي قائمة الترتيب ضمن حركة النقل الجوي الدولي، وذلك بما مجموعه 52 ألفا و296 مسافرا.

وأبرز المكتب في تقرير أصدره مؤخرا أن هذا العدد من المسافرين يمثل حصة 45ر3 في المائة من مجموع المتوافدين على كافة الخطوط الجوية الدولية بمختلف مطارات المملكة حيث بلغ العدد الاجمالي للمسافرين مليونا و515 ألفا و950 مسافرا.

وأشار المصدر ذاته أن الخط الجوي لمطاري مراكش المنارة وباريس أورلي يأتي في المرتبة الثانية بنحو 52 ألفا و202 مسافرا، أي 44ر3 في المائة من مجموع مسافري حركة النقل الجوي خلال الشهر الخامس من السنة الجارية.

أما خط مطاري محمد الخامس الدولي للدار البيضاء – باريس شارل دو غول فقد استقطب خلال هذا الشهر ما مجموعه 47 ألفا و234 مسافرا، وذلك ما يمثل 12ر3 في المائة مما تم تسجيله على مستوى الخطوط الجوية الدولية بمختلف المطارات المغربية المنفتح على باقي أرجاء المعمور.

وفي ما يتعلق بالخطوط الجوية الخمس التي تتصدر قائمة الخطوط الجوية الدولية، فالخط الرابط بين مطاري اكادير المسيرة وباريس أورلي جاء في الصف الرابع بحصة 93ر1 في المائة متبوعا بخط مطاري محمد الخامس الدولي للدار البيضاء –جدة بحصة 91ر1 في المائة.

ويذكر أن حركة النقل الجوي الدولي البالغ عدد مسافريها بمختلف المطارات المغربية خلال شهر الماضي مليون 515 الف و950 مسافرا تمثل في مجملها حصة 96ر88 في المائة من مجموع المسافرين سواء على المستوى الوطني أو الدولي والذي حدد عددهم اجمالا في مليون و704 آلاف و45 مسافر.