https://al3omk.com/195751.html

بعد اتهامه بـ”إهانة” المغرب.. بلال يلغي كل حفلاته المبرمجة

قرر الفنان الجزائري، الشاب بلال إلغاء كل حفلاته المقرر أن يحيها خلال فصل الصيف بعدد من المدن المغربية، حيث ربط ذلك بما أسماه “الحملة المغرضة التي تبناها بعض الحقودين ودعاة الفتنة”، وذلك على خلفية اتهامه بـ”إهانة” المغرب.

وكشف الشاب بلال، في حوار أجرته معه صحيفة “الشروق” الجزائرية، أنه قرر إلغاء كل حفلاته التي كانت مبرمجة بالمغرب، لـ”إخماد نار الفتنة التي أشعلها بعض دعاة الكراهية، والمغرضين الذين يصطادون في المياه العكرة، حيث أعادوا النبش في قضية عمرها سنة، والتي اتهموني فيها بمحاولة إهانة المغرب وسكانه، فما كان عليهم سوى التحضير المبكر للحملة بإعادة نشر مقاطع فيديو، مركزين على تصريح مفبرك يظهرني وأنا أسخر حسب تفكيرهم من الشعب المغربي”.

إقرأ أيضا: مغاربة يصفون بلال بـ “الاستغلالي” ويطالبون بمنعه من دخول المغرب والأخير يوضح

وبرر بلال قراره بإلغاء حفلاته بالمغرب قائلا: “ما جعلني أفكر مليا في الابتعاد، عن تلك الدوامة لتفادي الكارثة وعدم منح الفرصة لتلك الفئة التي لا تمثل الشعب المغربي، علما أنني أملك قاعدة جماهيرية كبيرة هناك، وأضرب لجمهوري الوفي، موعدا السنة المقبلة لمواصلة قصة الحب التي بدأناها قبل 20 سنة”.

إقرأ أيضا: الشاب بلا يسخر من الجنسية المغربية: أش غادي ندير بها؟

وأشار الفنان الجزائري، أنه مطرب وليس سياسي، لأن السياسة تفسد العلاقات بين أفراد الشعب الواحد، مضيفا أنه سيحيي حفلات بقطر خلال هذا الصيف، حيث صرح قائلا: “تلقيت دعوة رسمية لإحياء بعض الحفلات بقطر، كان الاتفاق قبل عدة أشهر، فلا داعي لتأويل الزيارة وتصنيفها في خانة السياسة، لأنني فنان مسالم ولست هنا لممارسة السياسة، ومن حق الجالية الجزائرية بدول الخليج احتضان نجومها لنسيان هموم الغربة”.

وأثار المطرب الجزائري الشاب بلال، موجة غضب كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، السنة الماضية، بسبب تصريحه لأحد الإعلاميين في برنامج جزائري بعنوان”ثقافة”، حينما سئل ما إن كان يطمح في أن تكون لديه الجنسية المغربية مثل الشاب خالد، ليرد بلال بقول “اش ندير بها.. إلى يعطوني فيها كلشي باطل نشري بها الدار والفيلا واه”.