مجتمع

18 شهرا لمتهمين بـ”مساعدة الزفزافي على الفرار” بالحسيمة

قضت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، أمس الاثنين، في حق أربعة نشطاء بالحراك الشعبي بالحسيمة، بالحبس 18 شهرا نافذا، فيما قضت في حق ناشط آخر بـ8 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ.

وأكد المحامي رشيد بلعلي، منسق لجنة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “ابتدائية الحسيمة أدانت أربعة نشطاء ضمن المجموعة الأولى من المعتقلين، بـ18 شهرا حبسا نافذا، بتهمة التظاهر بدون ترخيص والعصيان المدني ومساعدة الزفزافي على فراره يوم 27 ماي، ورشق قوات الأمن بالحجارة”.

وفي موضوع ذي صلة، ينتظر أن يمثل أمام قاضي التحقيق بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، كل من المعتقلين؛ فهيم أغطاس، ومحمد حاكي، وأحمد هراط، وذلك لاستكمال جلسات الاستنطاق التفصيلي لملف التحقيق في أحداث الحسيمة.

كما سيتم استنطاق كل من المعتقلين الحبيب الحنودي، وشاكر المخروط، ومحمد المحدالي، بعد غد الأربعاء، فيما سيمثل أمام قاضي التحقيق يوم الاثنين القادم كل من ناصر الزفزافي وجواد صابري، لاستكمال الاستنطاق التفصيلي معهما حول أحداث الحسيمة.

أما فيما يخص المعتقلين، محمد الأصريحي، وعبد المحسن أتاري، وعبد العالي حود، فسيتم استنطاقهم يوم الثلاثاء 11 يوليوز، على أن يتم استنطاق كل من أحمجيق نبيل دينامو الحراك، والناشطة سليمة زياني العروفة بـ”سيليا”، أمغار كريم، يوم الأربعاء 12 يوليوز، من طرف قاضي التحقيق بالدار البيضاء.