أخبار الساعة

المكتب الشريف للفوسفاط يختار 15 مقاولة بريطانية كبرى للمشاركة في “جولة”

أعلن المكتب الشريف للفوسفاط، أمس الثلاثاء، أنه قام باختيار 15 شركة بريطانية كبرى من مختلف القطاعات ودعاها للمشاركة في “جولة” من ثالث إلى سادس يوليوز 2017، التي تنظمها غرفة التجارة البريطانية بالمغرب.

وذكر بلاغ للغرفة أن المقاولات البريطانية التي تم اختيارها وفق معايير صارمة ستقوم بزيارة للمنصة الصناعية “الجرف الأصفر” ومنصة التعدين بخريبكة، كما ستلتقي مع مسؤولي مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

وأضاف البلاغ أنه في إطار برنامج استثماراته برسم 2011-2020، فإن المكتب الشريف للفوسفاط، أول منتج ومصدر للفوسفاط عالميا، طلب من غرفة التجارة البريطانية بالمغرب تنويع محفظتها من الموردين من المملكة المتحدة، المعروفين والمعترف بخبرتهم في بعض القطاعات، خاصة الهندسة والبناء والصناعات المعدنية والتوريد والنقل عبر خطوط الأنابيب وتدبير المياه والبيئة.

وقالت المديرة العامة لغرفة التجارة البريطانية في المغرب إلهام بنيس إنه “من خلال هذه المهمة غير المسبوقة، تعزز توجه هذه الغرفة الرامي إلى تقديم الدعم ومواكبة المقاولات المغربية والبريطانية الباحثة عن فرص أعمال بالمغرب بالمملكة المتحدة”.

وذكرت غرفة التجارة البريطانية في المغرب أنه على إثر الدعوة إلى تنظيم تظاهرة وجهتها الغرفة لقسم التجارة الخارجية البريطانية وكذا شبكة غرف التجارة البريطانية، أعربت أزيد من 80 مقاولة بريطانية عن أملها في أن تصبح مستقبلا المزود الرائد عالميا في سوق الفوسفاط.

ومنذ شهر شتنبر 2016، عملت الغرفة على تحديد المقاولات البريطانية الكبرى القادرة على الاستجابة للمتطلبات وحاجيات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.