مجتمع

بسبب المخدرات.. تطوان تهتز على وقع جريمة ذبح مروعة

كشف مصدر محلي بتطوان لجريدة “العمق”، أن المدينة اهتزت صباح اليوم الأربعاء، على وقع جريمة قتل بشعة، راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر، فيما أصيب آخر بجروح جد خطيرة نُقل على إثرها إلى المستشفى الجهوي سانية الرمل.

وأوضح المصدر، أن الجريمة وقعت بشارع عثمان بن عفان بحي “ليشارة” الشعبي، وذلك بعد ان اعترض 3 أشخاص من مستعملي المخدرات بالحي، سبيل شخصين آخرين من مدمني المخدرات، حيث دخل الطرفان في مشاجرة بالأسلحة البيضاء أسفرت عن مقتل شاب في الحين، بينما نُقل الآخر إلى المستشفى في حالة حرجة، حيث يتواجد حاليا في قسم الإنعاش.

وأضاف المصدر أن القتيل تم ذبحه من الوريد إلى الوريد، حيث تداول نشطاء على فيسبوك صورة الضحية وهو داخل المستشفى، تمتنع “العمق” عن نشرها، مشيرا إلى أن الضحيتان هما من حي “السويقة” بالمدينة العتيقة، وتوجها إلى حي “ليشارة” من أجل المخدرات، في حين أفاد مصدر إعلامي أن الشخص المشتبه فيه لاذ بالفرار، مؤكدا أن المصالح الأمنية استطاعت تحديد هويته.

ويشتكي العديد من سكان حي “ليشارة” الشعبي بتطوان من ارتفاع مظاهر الجريمة بسبب الإدمان على المخدرات وبيعها في الحي، حيث طالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المصالح الأمنية بتكثيف الدوريات الأمنية من أجل القضاء على بؤر الجريمة بالحي المذكور.