خارج الحدود

المغرد “مجتهد”: ولي العهد السعودي هدد المغرب بسبب قطر

كشف المغرد الشهير “مجتهد” المعروف بتسريبه أخبارا خاصة من دوائر صنع القرار في السعودية، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هدد المغرب بإلغاء زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز، بسبب موقفه من حصار قطر، مسجلا أن الترتيبات أخذت لزيارة الملك السعودي لمدينة طنجة.

وأشار “مجتهد” المعارض لنظام الحكم بالسعودية، في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى أن الملك سلمان سيزور المغرب بين الأسبوع الثاني أو الثالث من الشهر الجاري، ملمحا إلى أنه يعاني من صعوبات صحية.

وأوضح “مجتهد” أن سبب غياب الملك السعودي وابنه محمد عن قمة العشرين حيث قال: “الملك لا يمكن أن يحضر لوحده بسبب وضعه العقلي الفاضح، ومحمد لا يمكن أن يغادر خوفا من انقلاب داخل العائلة”.

وأردف: “وكان ابن سلمان هدد بإلغاء الزيارة التي تجلب مبالغ هائلة للمغرب إذا لم تشارك في مقاطعة قطر، لكن اضطر للتراجع بعد أن تجاهل المغرب تهديده”.

وشدد على أن “الجدير بالذكر أن الملك تعرض لوعكة خفيفة في نهاية رمضان وقد يتدهور وضعه أو تضطرب الأحوال ويضطر الديوان لإلغاء الزيارة بعد صرف مئات الملايين”.

وأضاف أن “هناك فرقا بين حضور الملك في المغرب وحضور قمة الـ 20، فالمغرب ليس فيه إحراج لأنه يعيش هناك وكأنه في السعودية فيمكن بقاؤه فيها دون محمد، وعلى كل حال أشك في قدرته على الذهاب هناك بسبب وضعه الصحي وكذلك بسبب توتر الوضع داخل العائلة”.

وقال مجتهد إن “يخت الملك سلمان يصل إلى طنجة، ويفترض أن يصل الوفد الملكي 15 يوليو والملك في 21، وتم حجز 8 فنادق، ومئات الشقق المفروشة والفلل، وأكثر من ألف سيارة فارهة”.

وتابع بالقول: “الفنادق المحجوزة، هي: فرح طنجة، جراند موكادور، موفنبيك، هلتون جاردن إن، سولازور، ميراج، ورويال توليب، كما أن هناك حجوزات متفرقة لم تصلنا”.