آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوشح البطلة العالمية بدوان بوسام الاستحقاق

علم لدى الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع،أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيوشح البطلة العالمية السابقة (400 حواجز) نزهة بدوان بوسام الاستحقاق “اعترافا بالخدمات الجليلة التي أسدتها لألعاب القوى العالمية على مدى سنين طويلة”.

وذكر المصدر ذاته أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يمنح هذا الوسام للرياضيين الذين ساهموا بفعالية في تطوير هذه الرياضية وتوسيع قاعدة ممارستها من خلال نشاطهم المتميز داخل الحركة الرياضية بصفة عامة وألعاب القوى بصفة خاصة.

ومن المقرر أن تتسلم السيدة نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، هذا الوسام يوم فاتح غشت المقبل في لندن خلال الحفل الافتتاحي للمؤتمر ال51 للاتحاد الدولي الذي سينعقد على هامش بطولة العالم التي ستحتضنها العاصمة البريطانية لندن من 3 إلى 14 من الشهر ذاته.

وتعتبر السيدة بدوان العداءة المغربية والعربية الأكثر تتويجا وعطاء خلال مسيرة رياضية حافلة على مدى أزيد من 15 سنة في مختلف التظاهرات القارية والعربية والإقليمية والدولية.

ومن أبرز إنجازات السيدة نزهة بدوان،رئيسة جمعية ” المرأة ،إنجازات وقيم ” فوزها بلقبين عالميين في مسابقة 400م حواجز في دورتي أثينا 1997 وإدمونتون 2001 ، وميدالية فضية في دورة اشبيلية 1999 ،وبرونزية في أولمبياد سيدني 2000 ،فضلا عن لقب كأس العالم في جوهانسبورغ عام 1998.