أخبار الساعة، سياسة

الرميد: أحداث الحسيمة خلفت إصابة 416 رجل أمن و45 محتجا

كشف وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد أن المواجهات التي حدث في الحسيمة منذ انطلاقها خلفت 416 إصابة في صفوف قوات الأمن.

وأشار المصدر ذاته، أن الأحداث ذاتها خلفت 45 حالة فقط في صفوف المحتجين، مسجلا في السياق ذاته أن هناك بعض الحالات تلقت العلاج خارج المستشفيات الرسمية.

وانتقد الرميد الذي كان يتحدث في لقاء تواصلي مع الجمعيات الحقوقية بمقر المعهد العالي للقضاء، الأصوات التي تنتقد قوات الأمن وطريقة تعاملها في أحداث الحسيمة.

وقال الرميد إن هناك من يصر على تصوير التدخلات الأمنية التي تقوم بها السلطات المختصة على أنه فعل عصابة خارج القانون، وليس قوات الأمن.

وفي السياق ذاته، سجل مستشار وزير العدل الذي غاب عن الجلسة أن جميع الأبحاث الخاصة بشأن معتقلي الحسيمة تمت تحت إشراف النيابة العامة، مشيرا أن هناك توجيهات من وزير العدل من أجل تطبيق المقتضيات القانونية واحترام حقوق الإنسان في حق الموقوفين.

وأبرز أن السلطات المختصة باشرت الإجراءات القانونية بشكل فوري في مزاعم التعذيب الذي قال المعتقلون إنهم تعرضوا لها، مشيرا أنه تم فتح التحقيق في ادعاءات التعذيب وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المتهمين بعد انتهاء التحقيق.

تعليقات الزوار

  • سلمان طنجة
    منذ 7 سنوات

    حقيقة سبحان مبدل الاحوال . هل حقيقة هذا هو الرميد ؟ ما اطيك ياملك الفقراء ما زادك الكرسي إلا تواضعا.