مجتمع

سائقو سنطرال بطنجة يحتجون أثناء مرور الملك بعد 18 يوما من الاعتصام

يواصل سائقو شركة “سنطرال دانون” بطنجة، اعتصامهم لليوم الثامن عشر على التوالي، دون أي حل لملفهم، في حين كشف مصدر من داخل الاعتصام، أن المحتجين رفعوا شعاراتهم المطلبية أثناء مرور الموكب الملكي من شارع الجيش الملكي، وذلك أمام الباب الخلفي للشركة المقابل للشارع، أمس الأربعاء، في محاولة لإيصال صوتهم إلى الملك.

وأوضح المصدر أن ملف المعتصمين وصل إلى الباب المسدود رغم كل المحاولات والتدخلات لإنصاف السائقين، مشيرا إلى أن هناك اتصالات مع برلمانيين على المستوى المركزي من أجل تحريك القضية، بالموازاة مع أنباء تفيد بتدخل وفد عن الشركة من فرنسا، استفسر عن سبب اعتصام السائقين.

وأضاف المصدر ذاته، أن الشركة المذكورة تتجه بالتدريج إلى توظيف سائقين جدد عبر شركات الوساطة، لافتا إلى أن احتمال عودة المضربين إلى عملهم أصبح ضئيا، وربما يتطور الأمر إلى حملة تسريح للمعتصمين مع تصفية الحسابات العالقة بين الطرفين، في حين أجلت الشركة الانتقال إلى مقرها الجديد بمنطقة كزناية بطنجة إلى حين حل المشكل.

يُشار إلى أن السائقين أمضوا 18 يوما متتاليا في الاعتصام، بما فيها  يوم عيد الفطر، فيما أعلنت جمعية السائقين المهنيين تضامنها مع المحتجين المنضويين تحت لواء المكتب  النقابي لعمال ومستخدمي شركة “سنطرال دانون طنجة”، داعية السلطات إلى التدخل لإنصافهم، خاصة وأنهم يعملون سائقين وموزعين في الآن ذاته.