آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

أسبوع الفرس 2017: الأيماني يفوز بجائزة وزارة الثقافة والاتصال

فاز يونس الأيماني ممتطيا الفرس “إلباسو”، أمس الخميس، بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، بجائزة وزارة الثقافة والاتصال، برسم النهاية هواة لبطولة المغرب، في إطار الدورة ال33 لأسبوع الفرس.

وفاز الأيماني بهذه الجائزة، التي جرت في جولتين وشارك فيها 20 فارسا، بعدما قطع المطاف بدون خطأ مسجلا توقيت 47 ث و09/ ج 100، متقدما على الفارسة فاتن معمار ممتطية الفرس “ميس ماروك تيليكوم” التي سجلت توقيتا قدره 44ث و29 /ج 100 مع 4 نقاط جزاء، فيما عادت الرتبة الثالثة لجاد المرابط ممتطيا الفرس “أوبيرا دي إيفيس” (8 نقاط جزاء، 41ث و95/ج 100).

وفي ختام هذه المسابقة، سلم وزير الثقافة والاتصال،   محمد الاعرج، الجوائز للفرسان الذين احتلوا المراكز الثلاثة الأولى.

وتتميز هذه الدورة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للفروسية، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، والتي انطلقت يوم ثالث يوليوز الجاري وتتواصل إلى غاية التاسع منه، بمشاركة فرسان مرموقين، و أفضل الأندية الوطنية.

وستقام خلال الدورة الـ33 ما مجموعه 21 مباراة نهائية في القفز على الحواجز والترويض ، ولاسيما بطولات المغرب في جميع الفئات العمرية، وكذا البطولة العسكرية.

وستعرف هذه الدورة تنظبم جائزة  ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في إطار بطولة المغرب للفتيان، وستتوج يوم 9 يوليوز الجاري بتنظيم الجائزة الكبرى للملك محمد السادس، برسم بطولة المغرب للكبار.

وبالإضافة إلى الجانب الرياضي، تشكل هذه التظاهرة مناسبة للجمهور المغربي لاكتشاف هذه الرياضة.