مجتمع

بحر سيدي موسى بسلا يبتلع مصطافا والسلطات تكثف تواجدها بالمكان

عملت جريدة “العمق”، أن شابا يبلغ من العمر 35 سنة، لقي مصرعه غرقا أثناء ممارسة السباحة بشاطئ “سيدي موسى” بسلا، اليوم الأحد، في حين سارعت السلطات المحلية إلى التدخل لمنع وقوع حالات غرق أخرى في نقطة توصف بـ”السوداء” في السباحة.

وأوضح مصدر من عين المكان، أن الشاب الذي كان يدعى قيد حياته “عزيز”، غرق بمنطقة “قاع الصم” بالشريط الساحلي لحي سيدي موسى بمدينة سلا، قبل أن يتجمهر سكان الحي بكورنيش الشاطئ بحثا عن جثة الغريق، حيث حلت السلطة المحلية من الوقاية المدنية وأفراد الأمن، من أجل انتشال الجثة والتعرف على هوية صاحبها.

وفي نفس السياق، أضاف المصدر ذاته، أن السلطات المحلية تواجدت بكثافة اليوم بالمنطقة ذاتها، وذلك في حملات مكثفة للتحسيس بأخطار الاصطياف والسباحة بالمناطق غير المحروسة وغير المرخصة لها، حيث تعتبر جل مناطق السباحة بالشريط الساحلي لحي سيدي موسى بسلا، نقط سوداء نظرا لصعوبة السباحة فيها.

ونظمت السلطة المحلية بمعية رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة، صباح اليوم بالشريط الساحلي البحري للجماعة الترابية أبي القناديل بمدينة سلا، حملات تمشيطية للتحسيس المكثف بخطر الاصطياف ونصب خيام بمناطق غير مرخصة لاستقبال المصطافين، فضلا عن التوعية بحوادث الغرق بالأماكن غير المسموح بالسباحة فيها.