مجتمع

نقابات بجهة بني ملال تحتج ضد حصاد رفضا لنتائج الحركة الانتقالية

عبرت ست نقابات تعليمية بجهة بني ملال خنيفرة عن “رفضها لنتائج الحركة الانتقالية التي أعلنتها الوزارة، ومطالبتها بالتراجع الفوري عن النتائج الكارثية التي خلفت استياء وتدمر في صفوف نساء ورجال التعليم”، مؤكدة عزمها تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية يوم غد الثلاثاء.

واستنكرت النقابات الست الأكثر تمثيلية بجهة بني ملال خنيفرة، في بلاغ مشترك، تتوفر جريدة “العمق” على نخسة منها، “المنهجية المعتمدة من طرف الوزارة الوصية في تدبير الحركات الانتقالية في ضرب مقصود لمبدأ الاستحقاق وتكافؤ الفرص بين نساء ورجال التعليم”.

ونددت بـ”الإلغاء غير القانوني لطلبات المشاركة في الحركتين الجهوية والوطنية داخل المديرية مطالبة بتفعيل القانون”، داعية كل “ضحايا الحركة الانتقالية لتقدم بطعون إلى الأكاديمية الجهوية لتأكيد الخروقات الوزارية من الجانب القانوني”.

وحملت النقابات في بلاغها “المسؤولية للوزارة فيما ستؤول إليه الأوضاع من احتقان وتوتر واحتجاجات من طرف نساء ورجال التعليم بسبب التدبير الانفرادي”، داعية إلى “إنصاف جميع المنتقلين الذي وضعوا رهن إشارة المديريات من المناصب التي اختاروها”، ومؤكدة “رفضها لكل محاولات إقبار الحركة الإقليمية وجعلها شكلية أمام الحركتين الوطنية والجهوية”.