أخبار الساعة

في بادرة غير مسبوقة بسلا.. تلاميذ يستفيدون من مخيم خاص باللغة الإنجليزية (صور)

نظمت جمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بالمغرب “TEAM”، مخيما لغوياً لتعلم ودعم اللغة الإنجليزية بمدرسة فاطمة الفهرية الإبتدائية، بشراكة مع المديرية الإقليمية بسلا، وذلك من فاتح يونيو إلى التاسع منه.

المخيم الذي يعتبر بادرة سابقة من نوعها بمدينة سلا، حسب الجميعة، جاء “تتويجاً لمجموعة من الأنشطة التربوية التي نظمتها الجمعية طيلة الموسم الدراسي 2017-2016 بشراكة مع المديرية الإقليمية لسلا في إطار تنزيل الرؤية الإستراتيجية 2015-2030”.

الجمعية المذكورة أوضحت أنها اشتغلت على مشروع المخيم اللغوي لمدة أشهر قصد إعداد وتسطير برنامج تربوي وبيداغوجي يلائم المتمدرسين من مختلف الفئات العمرية، مشيرة إلى أن 60 متمدرساً استفادوا من برنامج ثري بالدروس والأنشطة والألعاب.

وأضافت أن البرنامج يهدف إلى “ترسيخ مبادئ المواطنة وحقوق الإنسان وخلق روح المنافسة والإبداع من خلال أنشطة تتنوع بين المسرح والقصة القصيرة والموسيقى والرسم وفن الخطابة وغير ذلك من أساليب التعبير المختلفة”.

الدورة الاولى للمخيم اختتمت بحفل تخللته فقرات أعدها المستفيدون، وتنوعت بين لوحات تعبيرية وفقرات موسيقية وسكيتشات هزلية ومسرحيات باللغة الإنجليزية، حيث تم توزيع شواهد المشاركة على المستفيدين وأخذ صور تذكارية.