مجتمع

مرعب.. اندلاع حريق داخل قطار بين فاس ومراكش وهلع شديد بين الركاب

اندلع حريق، مساء اليوم الثلاثاء، بإحدى مقطورات القطار القادم من مدينة فاس في اتجاه مراكش، ما أدى إلى توقفه ما بين محطتي مرس السلطان والوازيس.

وقال المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغ له تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إنها توصلت بتنبيه في حدود الثامنة من مساء اليوم، مفاده أن القطار رقم 619 الرابط بين فاس ومراكش قد توقف ما بين محطتي مرس السلطان والوازيس بالدرالبيضاء، بسبب نشوب حريق بمرحاض إحدى المقطورات في ظروف غامضة.

وأَضاف مكتب لخليع، أنه تم إجلاء جميع الركاب من القطار، وأن عناصر الإطفاء بمعية مستخدمي مكتب القطارات تمكنوا من السيطرة على الحريق في حدود الساعة الثامنة وعشرون دقيقة.

وأوضح البلاغ، أنه تم تمكين المسافرين من مواصلة رحلتهم عبر قطار أخر وضع رهن إشارتهم، مضيفا، أن المكتب الوطني للسكك الحديدية يعتذر للمسافرين عن الإزعاج وأنه سيفتح تحقيقا في الحادث.

بالمقابل، كشف أحد ركاب القطار، على حسابه بموقع “فيسبوك” أن القطار توقف لمدة تفوق الساعة والنصف لأسباب مجهولة ما بين محطتي مرس السلطن والوازيس، مشيرا إلى أن المسافرين ربطوا الاتصال بمصلحة الشكايات غير أنها لا تجيب، وأن مراقب القطار والمستخدمين تواروا عن الأنظار، في حين أن الظلام بدأ يعم المكان، والقطار بدون إضاءة.

https://www.youtube.com/watch?v=cRDp9gac36w