مجتمع

جامعة الرباط “تحرم” أساتذة من تعويضات تدريس الطلبة الموظفين

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن أساتذة بجامعة محمد الخامس بالرباط، لا يتلقون تعويضاتهم مقابل تدريس الطلبة الموظفين بسلك الإجازة عبر دروس مسائية منذ سنتين، وذلك بالرغم من أداء الطلبة المذكورين لرسوم سنوية تناهز 4000 آلاف درهم للجامعة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الأساتذة المنخرطين في تدريس الطلبة الموظفين، لم يتلقوا أي درهم منذ بداية فرض الرسوم على المستفيدين من هذا التكوين بداية العام الماضي، مشيرا إلى أن الأساتذة كانوا قد وقعوا على التزاماتهم بالتدريس، ويقومون بمهامهم بشكل مستمر.

وأشار المصدر ذاته، أن وجود مئات الطلبة الموظفين في سلك الإجازة بمختلف التخصصات بالجامعة المذكورة، يدر على خزينة الجامعة أموالا كثيرة ترتبط بالتكوين المستمر ولا تدخل ضمن الميزانية الرسمية، وهو ما يفرض صرف تعويضات الأساتذة المعنيين من مداخيل هذه التكوينات.

وكانت جامعة الرباط إضافة إلى بعض الجامعات الأخرى بالمغرب، قد فرضت رسوما خاصة بالطلبة الموظفين، سواء بسلك الإجازة أو الماستر، وهو ما أثار احتجاجات مختلفة بعدد من الكليات ببعض الجامعات، رفضا لما وصفوه “فرض رسوم خيالية دون أي مبرر”.

 

تعليقات الزوار

  • Q karam
    منذ 7 سنوات

    نفس السلوك سلكه و مازال رئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان ذ حذيفة امزيان مع اللجنة العلمية التي اشرفت على ترقية الاساتذة من درجة مؤهل الى استاذ التعليم العالي،و الذي مرت عليه شهور دون ادنى اهتمام،و حسب مايروج فان الشخص الذي يمسك بالامور المالية و الذي يتحكم في جميع دواليب الجامعة ،هو مقتصد الجامعة،و هذا الاخير يظهر ان هذه اللجنة العلمية لم ترقه ،فمتى يتكرم و يطلق سراح تعويضات الاساتذة؟ام الامر يحتاج الى تدخل من نوع اخر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟