أخبار الساعة

طقس حار مع هبوب رياح “الشركي” اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم  الخميس، أن يظل الطقس حارا إلى محليا جد حار، مع هبوب رياح الشركي بكل من السايس وداخل اللوكوس وسوس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحمانة وتانسيفت والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية وشمال المنطقة الشرقية.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل الوسطى قد تعطي بعض القطرات المطرية الخفيفة، بالإضافة إلى تشكل بعض السحب المنخفضة بالقرب من السواحل مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وسيلاحظ تمركز سحب كثيفة بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، قد تكون مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة مع عواصف رعدية، فيما سيظل الطقس مستقرا ومشمسا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى أحيانا شرقية بالجنوب- الشرقي للبلاد، بينما ستهب شرقية بالبوغاز ومن القطاع الشمالي إلى شمالية غربية في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 25 و30 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية والريف وسهول تادلة والرحمانة وتانسيفت وداخل سوس، وما بين 20 و 25 درجة بالشرق والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والبوغاز واللوكوس والغرب والشياضمة والواجهة المتوسطية وداخل الشاوية ودكالة وعبدة وسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 15 إلى 20 درجة بالمرتفعات والسواحل المحيطية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، خلال النهار، ما بين 40 و 46 درجة بالسايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط ووالماس والشياضمة وسوس وداخل اللوكوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 35 و40 درجة بمنطقة طنجة والريف والجنوب الشرقي وداخل الغرب والشاوية ودكالة وعبدة والأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة بالسواحل الأطلسية والأطلس المتوسط، وستكون ما بين 25 و 30 بالسواحل وكذلك بمرتفعات الأطلسين الكبير والصغير.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والرباط، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل