استضافة ميارة على

استضافة ميارة على "الأولى" تدفع شباط إلى طلب تدخل مدير الـSNRT

12 يوليو 2017 - 18:35

أثارت استضافة النعم ميارة، على القناة الأولى ضمن برنامج “ضيف الأولى” الذي يقدمه محمد التيجيني، أمس الثلاثاء، غضب تيار شباط داخل نقابة حزب الاستقلال، حيث وجهت الكتابة العامة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، مراسلة إلى المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تطالبه بإلغاء الحلقة.

وأوضحت المراسلة التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، أن استضافت النعم ميارة بصفة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يأتي في وقت تعرف فيه المنظمة النقابية مشاكل تنظيمية داخلية هي موضوع طعن بالمحاكم المغربية.

والتمست المراسلة من مدير الـ SNRT إلغاء الحلقة إلى حين بث القضاء المغربي في القضايا المرتبة بالنقابة، حيث أرفق المشتكون المراسلة بوثيقتين، الأولى عبارة عن الطعن المقدم إلى رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط لإلغاء المؤتمر الاستثنائي الذي عقده النعم ميارة، والثانية طلب استعجالي موجه إلى رئيس المحكمة الإدارية بالرباط لإيقاف استعمال وصل إيداع.

وكان النعم ميارة، الكاتب العام الجديد للاتحاد العام للشغالين في المغرب، المعترف به من طرف القضاء، قد حمل حميد شباط مسؤولية التعنيف الذي تعرض له، يوم الإثنين الماضي من طرف قوات الأمن أمام مقر الاتحاد العام للشغالين.

وقال ميارة الذي حل أمس الثلاثاء ضيفا على برنامج “ضيف الأولى”، إن شباط أخطأ العنوان وكان عليه أن يتواجد بمقر حزب الاستقلال في شارع ابن تومرت بالرباط وليس بمقر الاتحاد العام للشغالين المتواجد بزنقة المنصور الذهبي.

وأضاف أن شباط عليه أن يتحمل المسؤولية الأخلاقية والقانونية لما حدث، معتبرا أن ما وقع البارح أمام مقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب هو تنفيذ حكم قضائي صادر يوم 14 يونيو 2017 والذي يأمر بإخلاء مقر النقابة ممن كان يحتله.

واقتحمت قوات الأمن مدعومة بعدد من أفراد القوات المساعدة، مقر نقابة الاتحاد العام للشغالين التابعة لحزب الاستقلال، أول أمس الإثنين، حيث عرفت لحظة اقتحام النقابة مواجهات عنيفة بين السلطة العمومية وشباط وأنصاره.

وتعرض أمين عام حزب الاستقلال للتعنيف من قبل الأمن، كما تعرض عدد من أبنائه وأنصاره المرابطين بمقر النقابة للتعنيف أثناء محاولة السيطرة على النقابة، التي يقومل تيار ميارة إنه حاز على حكم قضائي من أجل حيازتها.

وباقتحام الأمن لنقابة الاتحاد العام للشغالين يكون الكاتب العام لها النعم ميارة المحسوب على جناح حمدي ولد الرشيد، والذي يرفض شباط الاعتراف بكونه كاتبا عاما للنقابة، قد تمكن من بسط سيطرته على النقابة بشكل تام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تعليق إجراء امتحانات رخصة السياقة بمركز تسجيل السيارات ببوعرفة

55 هيئة مغربية تسلم رسالة جماعية للأمم المتحدة

55 هيئة مغربية تسلم رسالة للأمم المتحدة لوضع حد لجرائم إسرائيل بفلسطين (صور)

آخرها أهرامات مصر.. أنس البقالي مغربي قفز بالعلم الوطني من السماء بعِدة دول (فيديو)

تابعنا على