مجتمع

تنظيم الأبواب المفتوحة لفائدة حاملي شهادة الباكالوريا بمكناس

تحتضن مختلف المؤسسات التابعة لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس ، غدا وبعد غد السبت ، الأبواب المفتوحة لفائدة حاملي شهادة الباكالوريا.

وتهدف هذه الأبواب المفتوحة إلى التعريف بالجامعة وبكيفيات التسجيل بها وتسليط الضوء على مختلف التخصصات والفروع المتاحة للتلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا والاطلاع على آفاق التكوين والتعليم الذي تتوفر عليه كل مؤسسة.

وحسب المنظمين، فان هذه الحملة التحسيسية والتوعوية تروم اتاحة الفرصة للتلميذات والتلاميذ الاطلاع واكتشاف العروض التكوينية المقدمة من طرف المؤسسات التابعة لجامعة مولاي إسماعيل في ميادين متعددة، منها العلوم التقنية والهندسة والعلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية بالإضافة الى العلوم الانسانية والآداب.

وتسعى جامعة مولاي اسماعيل بمكناس ، من خلال هذه الأبواب المفتوحة ، الى خلق جو من التواصل المباشر بين التلاميذ والأساتذة لتمكينهم من التعرف عن قرب على المعارف والقدرات التي سيكتسبونها خلال التكوين والإطلاع على منافذ سوق الشغل.

وستتميز هذه الأبواب المفتوحة أيضا بزيارات لمختلف المصالح والمرافق بمقرات المؤسسات، منها على الخصوص الخزانات وقاعات الأشغال التطبيقية والمدرجات والمختبرات، من أجل تهيئ التلاميذ لولوج الحياة الجامعية ومساعدتهم على ربط الاتصال بأطر وموظفي هذه المؤسسات الجامعية.

وتضم جامعة مولاي اسماعيل أزيد من 56 ألف طالبة وطالب موزعين على 9 كليات ومدارس عليا تابعة للجامعة، ويدرسون بأكثر من 140 مسلك.